حل كتاب مادة لغتي الخالدة الطالب النشاط اول متوسط الفصل الاول

هنا مقدمة عن كتاب الطالب والنشاط لغتي اولمتوسط الفصل الدراسي الثاني الأول

الإخوة الثلاثة الثاني : الحروف لأنَّ , لكن الثالث : نشيد في العالم الكبير 1 ـ أن يقرأ التلميذ القصة قراءة صحيحة . أن يحدد التلميذ الصراع في القصة . أن يحدد التلميذ البداية والوسط والنهاية في القصة . أن يحاكي التلميذ أنماطاً مشتملة على ( لأنَّ ـ لكنَّ ) أن ينشد التلميذ النشيد إنشاداً معبراً .

 أن يحفظ التلميذ النشيد . أن ينشد التلميذ النشيد إنشاداً معبراً دالاً على الفهم والاستماع . أن يميز التلميذ بين الأفكار الواردة في النص وتلك التي لم ترد فيه . أن يعلق التلميذ على موضوع بحقائق وتفصيلات معزة من مصادر أخرى . أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة سليمة . أن يفهم التلميذ المعاني المتعددة لبعض الكلمات البسيطة

 : استمع بإنصات إلى قراءة المعلم ثم اختر الإجابة الصحيحة فيما يلي بناء على ما سمعت : 1ـ حث الحكيم ابنه على ( الرياضة ـ الصدق ـ الشجاعة ) 2 ـ أمر الحكيم ابنه أن يجتنب ( الإسراف ـ الكرم ـ الأصدقاء ) 3 ـ العاقل من استرشد ( بالنجوم ـ بالطيور ـ بالنصيحة ) 4 ـ اكتسب بحسن الخلق ( المال الوفير ـ محبة الناس ـ الراحة والهدوء )

 ( 2 ) فهم المقروء : إن نسيت فلن أنسى ذلك اليوم الذي عدت فيه من المدرسة . وقد ضاقت في عيني الدنيا . أحسست حينها أنني أتنفس من ثقب إبرة . وذلك حين دخل المعلم وهو يحمل أوراق الإملاء . ليقرأ علينا درجاتها . فانا أعرف ضعفي في الإملاء . وما لبث أن بدأ المعلم إعلان الدرجات بينما كان وجيب قلبي يرتفع .

http://www.twitley.org/2015/08/64854.html


 
 
Copyright © اليوتيوب أحلا مقاطع الفيديوا على اليوتيوب